الأربعاء، 1 يوليو 2015
9:11 ص

الحذر الشديد من 9عادات تفعلها قد تدمر كليتك وتسبب لك الآلام وانت تجهلها!


هناك بعض من العادات التي قد تدمر الكليه وتسبب آلام موجعه ونحن نفعلها ولا ندري
هناك بعض من العادات التي قد تدمر الكليه وتسبب آلام موجعه ونحن نفعلها ولا ندري فعلينا تجنب مثل هذه الآشياء.
1-عدم شرب مايكفي من الماء وهو آمر مضر جدا والكلي تحتاج دائما إلي شرب الماء بكميات كبيره خلال النهار فالسموم والتفايات تبدأ بالتراكم ببعضها البعض ويمكن أن تسبب آضرار بالغه لجسم الأنسان فوظيف الكلي هي التخلص من تلك السموم علي وجه السرعه.
2-إضافه الكثير من الملح في النظام الغذائي:
فجسم الأنسان يحتاج دائما إلي آله الصوديوم تلك أو الملح حتي تستطيع العمل بشكل صحيح،ولكن معظم الناس يستهلكون الكثر من الملح الذي قد يرفع ضغط الدم وهذا يضع الضغط الكثير علي الكلي ،كقاعده جديده من التجربه،ويجب أن لا يزيد آحتواء الطعام علي 6غرام من الملح في اليوم الواحد.
3-تناول الكثير من المواد السكريه:حيث آظهرت الدراسات العلميه آن الآشخاص الذين يستهلكون2 أو أكثر من المشروبات السكريه هم آكثر عرضه لظهور البروتين في البول ووجود البروتين في البول هو علامه مبكره علي أن الكليتين لا يقومون بعملهم كما يجب.
4-نقص الفيتامينات والمعادن:فتناول الطعام نظيفا هي شئ مهم فالنظام الغذائي السليم المكون من الخضار والفواكه الطازجه التي يحتاجها الجسم ووظائف الكلي يمكن أن النقص الكثير من فيتامين بي والمغنسيوم يزيد ذلك من مخاطر وجود حصي الكلي وهذا يعاني منه الكثيرون،لذلك فقد يكون هناك خطر للاصابه بأمراض الكلي إذا كنت تعاني من نقص المغنسيوم.
5-آستهلاك الكثير من البروتين الحيواني:فالافراط في تناول اللحوم الحمراء يزيد العبء علي الكلي في التمثيل الغذائي،ولذلك تناول المزيد من البروتين في النظام الغذائي يزيد الجهد علي الكلي للعمل بجديه آكبر،وهذا يمكن أن يؤدي إلي تلف الكلي مع الوقت.
6-الأعتياد علي تناول القهوه:وهو آمرسئ فتناول الملح والكافيين يمكن أن يرفع ضغط الدم ويضع ضغطا إضافيا علي الكليتين مع مرور الوقت،فالافراط في تناول القهوه يمكن أن يكون سببا في تلف الكلي آيضا.
7-الآفراط في استخدام المسكنات:فالكثيرون منا يتناولون المسكنات للآلام الصغيره،في حين أن هناك العديد من الحلول البديله بعيدا عن تلك المسكنات،فالآفراط في استخدام المسكنات يؤدي إلي تلف الكبد والكلي.
8-شرب الكثير من الكحول:فالكحول هو بمثابه سم للكبد والكلي.


9-عدم آخد قسط كافي من النوم:فالحصول علي قسطا من النوم الجيد ليلا هو امر مهم،ويرتبط الحرمان من النوم بكثير من الآمراض وآمراض الكلي وأثناء الليل أنسجه الكلي تقوم بإصلاح خلايا الجسم التالفه حتي تعطي الجسم الوقت الكافي للشفاء وإصلاح نفسه.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق