الثلاثاء، 30 يونيو 2015
4:44 م

بعض الأطعمه التي تساعد علي عمل جهاز مناعه قوي للجسم


الجهاز المناعي لجسم الأنسان يعتبر هو آحدي الآشياء المهمه التي هي بمثابه حصن لجسم الأنسان فهو الجدار العازل الذي يقي الجسم من آي مرض وخطوره من الممكن أن تصيبه كالميكروبات والفيروسات،ويعتبر جهاز المناعه هو آحد عناصر المهمه في الجسم فهو يقاوم ويقتل أي عنصر غريب يحاول أن يدخل أجسامنا.

لذلك علينا دائما أن نمده ببعض العناصر الغذائيه التي تساعد علي تقويه هذا الجهاز المناعي لجسم الأنسان،ولفعل ذلك علينا ببعض اللقحات والأمصال وآيضا بعضا من الأطعمه التي يمكننا تناولها كي تزيد من تقويه جهاز المناعه.

فالتغذيه الجيده هي المفتاح الأساسي للحفاظ علي صحه الشخص لذلك هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذيه وهؤلاء هم اكثر عرضه للخطر،وقد أثبتت الدراسات العلميه ذلك أن بعض الآغذيه بمثابه دواء للجسم والسبب أنها تساعد علي :
-آمداد الجسم بالطاقه الآزمه له،تقويه جهاز المناعه في الجسم وتقوم بخفض نسبه الكوليسترول في الجسم وبعض الأغذيه تحمي من سرطان الدم وضغط الدم.
وآهم تلك الآغذيه التي أثبتت قدرتها علي القيام بذلك هي :
1-السبانخ:وذلك لأنها تحتوي علي كميه كبيره من فيتامين أ وج والماغنسيوم وتقوم هذه العناصر أيضا بحمايه القلب من الإصابه بالأزمات القلبيه.
2الجزر :وهو يحتوي علي عنصر البيتاكاروتين والذي يعمل بدوره علي تقليل من فرص الآصابه بالسرطان ويساعد علي حمايه القلب آيضا.
3-الفاصوليا:وذلك لأنها تحتوي علي نسبه عاليه من فيتامين ج والذي يساعد في حمايه الجسم من الامراض الخبيثه كالسرطان.
البص والثوم:فهما يقللان من التجلط في الدم.
4-الزبادي:وهو يساعد علي تقويه جهاز المناعه ويعملي علي تخفيض مستوي الكولسترول في الدم،ويحمي الجسم من الألتهابات،
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق