الثلاثاء، 16 يونيو 2015
4:42 م

هذا ما يحدث عند تناولنا للرمان بعد الفطار.فوائد مذهله قد نعرضها للمره الآولي


الرومان هو من آحدي الفواكهه الغنيه بالفيتامينات حيث أنه آجريت العديد من الآبحاث العلميه التي ثبتت هذا الموضوع
وبالأخص عصير الرومان الذي 
الرومان هو من آحدي الفواكهه الغنيه بالفيتامينات حيث أنه آجريت العديد من الآبحاث العلميه التي ثبتت هذا الموضوع
وبالأخص عصير الرومان الذي يتواجد به العديد والكثير من الفوائد التي لا يعلمها الكثيرون.

ونوضح هذه الفوائد كالآتي :
1-الرمان هو مصدر غني الفيتامينات:حيث أنه غني جدا بالفيتامينات والمعادن فهو يحتوي علي فيتامينات أ و بي و سي
وتعتبر هذا المعاده عاليه الافاده للجسم الغنيه بالكالسيوم والحديد.

2-يساعد الرومان في علاج الامراض الخبيثه والوقايه منها كالسرطان،حيث أنه  المواد الموجوده به تهاجم الخلايا السرطانيه وتدمرها.
3-الرومان مفيد جدا للجسم حيث ينصح به الأطباء لمرضي القلب والأوعيه الدمويه،فهو يساهم وبقوه في مقاومه أمراض القلب وأمراض الدم مثل أرتفاع نسبه السكري وارتفاع ضغط الدم.

4-الرمان علي رغم أنه غني بالسكر إلا أنه يعتبر من السكر الطبيعي الذي لا يتواجد به أي ضرر لمرضي السكري،وأثبتت الدراسات العليمه ذلك،علي أن الرومان يحتوي علي نسبه عاليه من الألياف التي تساعد علي تقليل شده مرضي السكري.

5-يساعد الرومان علي حمايه القلب:فهو يحتوي علي نسبه من المواد الضاده للأكسده مثل البولي والفينول وهذا المواد مفيد جدا للقلب وصحته وتعمل علي تنشيطه.
6-يساعد الرومان علي فقدان الكثير من الوزن:فهو يعتبر من الفواكهه التي تساعد علي أنقاص الوزن  فهو يقضي علي الآوعيه التالفه وايضا يساعد علي تقليل نسبه الكولستيرول الضار ويعمل علي إزاله السموم من الجسم ويساعد علي تقويه الجسم أيضا.
7-الحيوانت المنويه:أجريت العديد من الدراسات علي مجموعه من الفئران وأثبتت تلك الدراسات أن الرومان يساعد علي تكثيف الحيونات المنويه لدي الذكور ويزيد من معدل تكوينها فهو عنصر مكمل لزياده الحيوانات المنويه.

8-يقاوم ضغط الدم:فهو يساعد علي تقليل من أرتفاع ضغط الدم ليجعله في مساره الطبيعي ويعمل علي التقليل من الالتهابات وظبط مستوي ضغط الدم الطبيعي.



9-يساعد علي العنايه بالبشره ايضا:فهو يعتبر من أهم الفواكهه المفيده لصحه الجلد ،حيث أن الرومان يحتوي علي نسبه عاليه من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسده التي بدورها تزيد من صحه ونضاره البشره فالعنايه بالجلد تعتبر من أهم فوائد الرومان.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق